المشاركة على

يهم أصحاب فوكاريم.. تأجيل سداد قروض السكن بدون وضع طلب

31 mars 2020 الأحداث المغربية

تبعا للقرار الذي اتخذ من طرف التجمع المهني للأبناك في إطار لجنة اليقظة الاقتصادية,عمدت  البنوك إلى تأجيل سداد قروض السكن بشكل أوتوماتيكي بالنسبة للفئات ذات المدخول الضعيف.

يتعلق الأمر أساسا بمقتني الشقق الاجتماعية, الذين سيستفيدون من تأجيل سداد الأقساط الشهري لفائدة البنوك حتى من دون وضع طلب كما كشفت عن ذلك كل من البنك الشعبي والقرض السياحي والعقاري, اللذين يمثلان أكثر البنوك منحا لقروض السكن للفئات الضعيفة.

وفي بلاغ توصل به موقع "أحداث أنفو", أوضح البنك الشعبي أنه بالنظر إلى لحالة الطوارئ الصحية التي دخلها المغرب منذ 20 مارس الجاري, وما لذلك من تداعيات على الأسر المغربية, تم اتخاذ عدد من التدابير للتخفيف عن هذه الأخيرة, ومن بينهم الأسر المقتنية للسكن في إطار "فوغاريم"

وتبعا لذلك, فإن البنك الشعبي سيعمد إلى تأجيل اقتطاع الأقساط الشهرية لأربعة أشهر من مارس إلى نهاية شهر يونيو المقبل حتى بدون وضع طلب بالنسبة لهذه الفئة.

الشئ ذاته بالنسبة للقرض السياحي, الذي أشار في بلاغ له منشور بتويتر إلى أن المقتنين للسكن في إطار برنامج "فوغاريم",ليسوا في حاجة إلى وضع طلب من أجل تأجيل أداء الأقساط الشهرية لقروض السكن التي في ذمتهم, بل إن التأجيل سيتم بشكل تلقائي.

Donner un avis

Vous devez être connecté pour publier un avis.
Connectez-vous en cliquant ici ou avec votre compte de réseau social