المشاركة على

مجموعة ريد ميد فينونس تحصل على اعتماد شركة تدبير هيئات التوظيف الجماعي للرأسمال

8 juil. 2021 لكم

حصلت ريد ميد برايفت إكويتي، المولود الجديد لمجموعة ريد ميد، على اعتماد شركة تدبير هيئات التوظيف الجماعي للرأسمال، وذلك بقرار صادر عن وزارة الاقتصاد والمالية والإصلاح الإداري بتاريخ 31 مايو 2021.

ويأتي إطلاق نشاط توظيف الرأسمال الخاص استكمالا لمجموعة مهن بنك الاستثمار المتخصص في العمليات المالية (ريد ميد فيننس) وتدبير الأصول (ريد ميد أست منجمنت).

وبذلك تندرج ريد ميد برايفت إكويتي ضمن الاستراتيجية التنموية لمجموعة ريد ميد مجسدة نموا طبيعيا في اتجاه أصناف جديدة من الأصول المُكَمِّلَة للمهن التاريخية للمجموعة.

ولدت ريد ميد برايفت إكويتي من لقاء بين عدة مهنيين في مجال الاستثمار، وتطمح إلى أن تصبح في الأمد المتوسط منصة جهوية مرجعية لدعم المقاولات الصغرى والمتوسطة. « نعمل داخل ريد ميد برايفت إكويتي على ترسيخ روح الإمتياز والاستقلالية اللذان يعتبران مفاتيح النجاح بالنسبة لشركة التدبير الجديدة، مع الجمع بين الحرص الكبير على الاشتغال وفق أفضل المعايير المهنية الدولية وفي نفس الوقت الإنغراس في المحيط الاجتماعي والاقتصادي المغربي والمعرفة العميقة بالرهانات الحقيقية للمقاولين المحليين » يقول السيد عبد السلام عبابو، رئيس ريد ميد برايفت إكويتي.

من خلال إطلاق صندوقها الأول كولومبوس 1، الذي يوجد في طور الإنشاء، تعتزم ريد ميد برايفت إكويتي مواكبة المقاولات الصغرى والمتوسطة المغربية النشطة في القطاعات المرتبطة بشكل مباشر أو غير مباشر باستهلاك الطبقة الوسطى المحلية (مثل الصناعات الغذائية، المنتجات الاستهلاكية، الصحة، التعليم، الخدمات المالية و الغير مالية ، اللوجستيك...) عبر اقتراح مواكبة رأسمالية باستثمارات تتراوح بين 30 و90 مليون درهم. وبذلك، فإن صندوق كولومبوس 1 يستهدف شريحة من المقاولات التي لم تكن تاريخيا تتوجه للمستثمرين الماليين. « فيما وراء الدعم المالي، نقدم أيضا دعما استراتيجيا وعملياتيا للمقاولات الصغرى والمتوسطة من أجل مساعدتها على مباشرة انتقالها نحو أنماط تشغيلية وحكامة مطابقة لأفضل المعايير الدولية. لدينا اليوم خزان من المؤهلات الغير مُستغَلَّة والتي يمكن أن نوجهها بفضل مخططات استراتيجية طموحة محمولة من قِبَلِ مقاولين موهوبين، والتي ستشجع على انبثاق قياد جدد في قطاعاتهم ، سواء على المستويين الوطني أو الإقليمي» يضيف السيد محمد نصيط، المدير العام والمشارك في تأسيس ريد ميد برايفت إكويتي.

من ناحية أخرى، تجدر الإشارة إلى أن استراتيجية صندوق كولومبوس 1 تندرج بدورها في إطار المساهمة في مجهود التعافي الاقتصادي لما بعد كوفيد من خلال تشجيع المشاريع التنموية الهادفة إلى تحصيل القيمة المضافة على المستوى المحلي، ومن خلال ذلك، تخفيض واردات السلع والمنتجات النهائية الصنع. كما يضع الصندوق التأثير الايجابي على التشغيل في صلب رهاناته، وذلك من خلال إنجاز مشاريع تنموية ذات الوقع الاجتماعي والاقتصادي، الذي يُمَكِّن من الحفاظ على التشغيل وخلق فرص شغل جديدة.

حول ريد ميد فيننس

تأسست ريد ميد فيننس في سنة 2004 بمبادرة عبد السلام عبابو، وهي بنك أعمال متخصص في العمليات الرأسمالية وتدبير الأصول عبر شركة ريد ميد أست منجمنت.

وتنشط ريد ميد فيننس في مجال عمليات الاندماج والاحتياز، وعمليات السوق والاستشارة الاستراتيجية. كما تواكب المجموعة عملائها في مجال البحث عن حلول تمويلية مبتكرة بأفضل الشروط بفضل معرفتها الممتازة بسوق المديونية.

مستندة على خبرة دقيقة في الأسواق المالية ومعرفة مثالية بالبيئة القانونية والاقتصادية والمحاسباتية المغربية، تتوفر ريد ميد فيننس على شبكة واسعة من الشركاء الخواص والمؤسساتيين، على المستوى الوطني والدولي.

كما واكبت ريد ميد فيننس، كبنك مستشار، شركات وطنية ودولية في إطار عمليات الاندماج والاحتياز بالمغرب وإفريقيا، وواكبت المقاولات الصغرى والمتوسطة المغربية في عمليات إعادة الهيكلة والتنمية، وساهمت كذلك في مواكبة الحكومة المغربية في إطار عمليات الخوصصة.

وتتوفر ريد ميد من جانب آخرعلى خبرة قطاعية عالية المستوى، خاصة في مجال الاتصالات، والطاقات المتجددة، والبنوك والتأمين، والنقل البحري، والصناعات الغذائية، والتوزيع العصري، والبنيات التحتية، وفي قطاع صناعة الأدوية والمعادن والتبغ.

من جهتها، تدير شركة ريد ميد أست منجمنت، المتخصصة في تدبير الأصول، أكثر من 10 مليارات درهم من الأصول من مختلف الأصناف (نقدية، سندات، أسهم، متنوعة وخاصة). وتعمل ريد ميد أست منجمنت لصالح مؤسساتيين، شركات كبرى، مقاولات، إضافة إلى زبناء خواص وطنيين ودوليين.

Donner un avis

Vous devez être connecté pour publier un avis.
Connectez-vous en cliquant ici ou avec votre compte de réseau social