المشاركة على

انطلاق عملية صرف الدعم الاجتماعي المباشر

29 déc. 2023 بريس تطوان

كشف مصدر مطلع أن عملية صرف الدفعة الأولى من مبالغ الدعم الاجتماعي انطلقت فعلا، وأن حوالي مليون أسرة بدأت انطلاقا من اليوم الخميس التوصل بقيمة المساعدات المالية عبر حساباتها البنكية، كما سبق أن أعلن عنه رئيس الحكومة يوم الإثنين الماضي خلال المجلس الحكومي.

وكان أخنوش كشف أن حوالي مليون أسرة مغربية ستحصل ابتداء من يوم 28 دجنبر على الدعم الاجتماعي المباشر؛ وبذلك تكون الحكومة نجحت في صرف الدعم الاجتماعي قبل نهاية سنة 2023، في احترام للتاريخ الذي سبق أن حدده الملك محمد السادس، بتعبير المصدر المطلع.

وستحصل خلال هذا الشهر حوالي مليون أسرة، مُستوفيةٍ لشرْط العَتَبة في السجل الاجتماعي الموحد (ما يعادلُ 3,5 ملايين مغربي)، على الدُّفعةِ الأولى من هذا الدعمِ المالي، بعدما كانت هذه الأُسَر وضعت طلَباتِها من أجل الاستفادة من هذا البرنامج الأول من نوعه في المغرب قبلَ تاريخ العاشر من دجنبر الجاري. أما الأسر التي وضعت طلباتها في المنصة المخصصة لذلك بعد تاريخ 10 دجنبر فستتوصل نهاية شهر يناير المقبل في الوقت نفسه بِدُفْعَتَيْ شَهريْ دجنبر ويناير.

وفي السياق نفسه، سبق لرئيس الحكومة أن أكد أن المنصة المخصصة لتلقي طلبات الدعم سجلت منذ إطلاقها بداية دجنبر الجاري إلى حدود يوم الإثنين 25 منه أزيد من 1.9 مليون طلب استفادة، وأن العدد مازال مرشحا للارتفاع، لأن باب تقديمِ الطلباتِ مازال مفتوحاً أمامَ الأُسرِ المُستَوفِيَةِ لشرطِ العَتَبة، حتى تتمكن من الاستفادةِ من هذا البرنامج مُستقبلا.

جدير بالذكر أن الأسر المستهدفة بهذا البرنامج ستتلقى دعما اجتماعيا شهريا يختلف حسب تركيبة كل أسرة ووضعية أفرادها، دون أن يقل عن 500 درهم شهريا كحد أدنى.

Donner un avis

Vous devez être connecté pour publier un avis.
Connectez-vous en cliquant ici ou avec votre compte de réseau social